تصميم وتركيب شبكات الري في المملكة العربية السعودية

خدمة تركيب شبكات الري

نقوم بعمل تصميم وتركيب شبكات الري سواء الري بالتنقيط أو اتوماتيك. كما نقوم بتمديد شبكات الري العادية والحديثة وتطوير وصيانة مشروعات شبكات الري الخاصة بالحدائق والاراضي الزراعيه وايضا الملاعب. لدينا خبرة كبيره في تنفيذ كل أعمال شبكات الري. كما نهتم أيضا كيفية استخدام نظم الري لمواجهة أى عطل يقابل هذا المجال. نحن نقوم بعمل شبكات الرى العادية والاتوماتيك، وذلك وفقا لرغبات العملاء، وقد يتم ذلك عن طريق معاينة موقع العميل ودراسته جيدا ومعرفة أماكن وضع شبكات الري ، ثم يتم الاتفاق مع العميل على جميع التفاصيل والبدء فى العمل ، ويتم تسليم العمل للعميل فى الوقت المتفق عليه بكل تميز وامانة. فشركة أبشر لتنسيق الحدائق في السعودية تحرص على تقديم أعلى جودة خدمة وأفضل أسعار تركيب وصيانة شبكات الري في المملكة العربية السعودية.

توفر حدائق الرياض لتنسيق الحدائق خدمة شبكات الري لجميع عملائها على أعلى مستوى؛ حيث تقوم بإرسال مندوب أو فني متخصص يقوم بـ:

  1. الحصول على معلومات عن المكان المراد تركيب شبكة الري به مثل ( اتجاه الرياح، والأماكن المشمسة، والأماكن التي تحتوي على ظل، والمرتفعات والمنخفضات التي تقع في المكان وغيرها.
  2. يقوم بتحديد معامل البخر – النتح من أجل معرفة الاحتياجات المائية للعديد من المزروعات المختلفة في الحديقة مثل ( النخيل، والأشجار، والشجيرات، وغيرها. د
  3. يتعرف على كلٍ من مصادر المياه ومصادر الطاقة التي تعمل بالحديقة من أجل استغلالهما في تركيب شبكة الري.
  4. الاتفاق مع العميل على نظام الري أو شبكة الري المناسبة لحديقته.
  5. تحديد الأماكن التي تسير فيها المواسير داخل الحديقة وتعليمها، وتحديد أماكن كابلات الكهرباء ولوحة التحكم.

تقدم الشركة تصميم علمي هندسي يتناسب مع المزروعات التي تتواجد في الحديقة، وخاصًة إذا كان هنالك اختلاف بين طبيعة ري المزروعات، والدقة في تركيب الشبكة وذلك لتفادي العديد من المشاكل والأعطال التي قد تتعرض لها الشبكة في المستقبل.

تقوم شركة هوم جاردن بتركيب الشبكة في أماكن بعيدة عن ممرات السير حتى لا تعيق حركة الأهل داخل الحديقة، ولا تتعرض للتلف سريعًا، والانتباه جيدًا على مضخة الشبكة وقوتها وذلك للحصول على شبكة مثالية قادرة على ري النباتات بطريقة سليمة تساعد على نموها الصحيح.

مميزات خدمة شبكات الري بواسطة شركة هوم جاردن

تمتاز شركة هوم جاردن بتقديم خدمة شبكات الري بكافة أنواعها ذو كفاءة عالية، وذلك بسبب خبرتها الطويلة في هذا المجال وتقدم لكل عملائها:

  • أجود الخامات المستخدمة في عملية تركيب شبكة الري مثل الخراطيم والمضخات، والتي تُطيل من صلاحية الشبكة وعدم تعرضها للتلف سريعًا.
  • شبكة مثالية قادرة على إشباع كافة أنواع النباتات، وتوفير الوقت والجهد المبذولان في عملية الري.
  • الإضافة والتعديل على الشبكة في حالة زيادة المزروعات عند رغبة العميل في ذلك.
  • أفضل أسعار شبكات الري في المملكة العربية السعودية، والعروض التنافسية التي تُقدمها لمُلاك الحدائق الكبيرة والحدائق العامة.
  • فريق عمل متمرس ومتميز يتكون من مهندسين وفنيين وعمال قادر على تركيب شبكات الري وفقًا للطرق الحديثة والأساليب المبتكرة التي تُزيد من كفاءتها.

تلعب شبكات الري دورًا هامًا وفعالًا في ري النباتات والأشجار، ولقد انتشرت وازدهرت بشكل كبير وفعال في الآونة الأخيرة بسبب نقص العديد من المصادر الأساسية للمياه مثل البحار والأنهار، ولهذا يلجأ الأشخاص إلى الاعتماد على شبكات الري بمختلف أنواعها.

عند تصميم شبكة الري لا بد من الحصول على معلومات عن الموقع، وايضا تحديد الاحتياجات المالية، وتحديد مصادر الطاقة وكذلك مصادر المياه، وتحديد اقطار المواسير الفرعية والرئيسية، وإعداد اللوحة النهائية لشبكة الري واختيار الرشاشات وترتيب التقاطعات على الموقع وايضا تحديد المحابس وتحديد كابلات الكهرباء.

تعتبر شبكات الري من الأعمال الأساسية التى تقوم بالإكثار في الشتلات المختلفة ، حيث تحافظ على المياه وعدم إهدارها و تقسيم الري فى الأرض المزروعة.

تحرص شركة أبشر لتنسيق الحدائق على تقديم أفضل خدمات شبكات الري المختلفة للعملاء. حيث يتم تصميم وتركيب شبكات الري عالية الجودة حتى لا تتعرض للتلف السريع. نحن نوفر افضل طرق وشبكات الري والتصاميم المتميزة بشكل يتناسب مع طبيعة المكان، حيث شبكات الري المصممة الحدائق تختلف عن المشاتل الاخرى، حيث يقوم بتقديم هذه الخدمات اطفال المهندسين والفنيين المحترفين.

أنواع شبكات الري في المملكة العربية السعودية

لقد ظهرت العديد من أنظمة الري المختلفة والتي تستخدم بشكل كبير في المناطق القاحلة الصحراوية التي يندر فيها استخدام الماء، ومن أهم أنواع شبكات الري:

1. شبكات الري بالرش

يعتبر الري بالرش واحد من أهم أنواع الري ويُستخدم هذا النظام في ري الرمال الصحراوية الرملية، والعاجزة عن الاحتفاظ بالماء لفترات طويلة، ويتم العمل على دفع المياه من مصادرها المختلفة بالاعتماد على الموتورات المُخصصة ويتواجد العديد من أنواع الري بالرش المختلفة ومن أهمها:

  • الري بالرش المحوري العادي.
  • الري بالرش النقال.
  • الري بالرش الثابت.

مميزات شبكات الري بالرش:

  • يوفر مساحات كبيرة للزراعة لأنه لا يحتاج إلى إنشاء بتون أو قنوات.
  • لا يسبب انحراف التربة كما الحال في الري بالغمر.
  • لا يحتاج إلى تسوية الأرض، فيمكن استخدامه على أراضي غير مسطحة كما هو الحال في الأراضي الصحراوية.
  • لا يحتاج الري بالرش إلى العديد من العمالة كما في باقي أنواع شبكات الري الأخرى.
  • يمكن العمل على إضافة الأسمدة والمبيدات أثناء الري بالرش.
  • يوفر الماء بنسبة كبيرة، وتعد من أهم مميزات هذا النظام.
  • يتناسب الري بالرش مع الآبار الإرتوازية في الزراعة.

2. شبكات الري بالتنقيط

في ذلك النوع يتم إضافة المياه على شكل قطرات مائية لكي يتم ري النباتات، ويستخدم هذا النظام كميات محدودة من الماء، ويتم الري على فترات قصيرة أو طويلة تبعًا لنوع النبات المزروع وتبعًا للمناخ الموجود، فالمحصول الصيفي يحتاج إلى مياه أكثر من المحصول الشتوي.

مميزات شبكات الري بالتنقيط:

  • يتناسب نظام الري بالتنقيط مع الأراضي الصحراوية والرملية، ويتناسب مع طبيعتها المتعرجة التي تنتج بسبب تكون الرمال في منطقة أكثر من منطقة فلا يحتاج إلى تسوية.
  • يعتبر من أعلى نظم الري كفاءة لأنه يزيد من الإنتاج والمحصول مع وفرة المياه بطريقة كبيرة جدًا.
  • لا يحتاج إلى نظام صرف، حيث أن كمية المياه التي يتم صرفها محدودة للغاية.